أخر المستجدات
الرئيسية » أدب الكتاب » إطلاق مشروع الحاضنة الرياضية للشباب الفلسطيني..تقريرالصحفي: ماهر قاسم ماهر قاسم
إطلاق مشروع الحاضنة الرياضية للشباب الفلسطيني..تقريرالصحفي: ماهر قاسم ماهر قاسم

إطلاق مشروع الحاضنة الرياضية للشباب الفلسطيني..تقريرالصحفي: ماهر قاسم ماهر قاسم

إطلاق مشروع الحاضنة الرياضية للشباب الفلسطيني

وقعت جامعة الأقصى في غزة وجامعة القدس بالضفة الغربية المحتلة اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP/PAPP) لإنشاء الحاضنة الرياضية للشباب الفلسطيني (PYSL) في الضفة الغربية وشرقي القدس وقطاع غزة، بتمويلٍ من الحكومة اليابانية، حسب ما قالت وكالة (صفا).

وأوضح عميد كلية التربية البدنية والرياضة أسعد المجدلاوي أن المشروع يهدف إلى إنشاء حاضنة رياضية مستدامة للأطفال والشباب الفلسطيني تخدم كل من الذكور والإناث ضمن الفئة العمرية 7- 17 سنة.

وبين أنه سيغذي النوادي الرياضية المحلية والاتحادات الرياضية باللاعبين الموهوبين أو الذين يمتلكون القدرة ليصبحوا لاعبين مميزين، وإكساب الأطفال المهارات الأساسية وتغيير الثقافة المجتمعية حول ممارسة الرياضة وأهميتها بحياتنا، والوصول لأكبر عدد منهم وإشراكهم في اللعب بهدف شغل أوقات فراغهم وإشباع حاجاتهم ورغباتهم بالممارسة الرياضية.

وذكر أن الحاضنة ستشجع على إشراك أولياء الأمور في الأنشطة الرياضية وتدريبهم بالحد الأدنى ليصبحوا مدربين لأبنائهم وبناتهم داخل الملاعب التي توفرها، وكذلك عقد ورش عمل مصغرة لهم داخل الملاعب وتعريفهم بقوانين التحكيم وآلية إدارة المسابقات واحتساب النقاط.

بدوره بين منسق المشروع أحمد الدرة أن تنفيذ المشروع سيكون من خلال إيجاد ساحات لعب آمنة كالمدارس، والأندية، والملاعب، وتجميع الأطفال من كلا الجنسين على شكل فرق رياضية للتدريب وعقد المباريات.

ونبه إلى أن الجامعات الشريكة ستوفر الأدوات الرياضية المطلوبة للنشاط وإيجاد طاقم من المتطوعين كمدربين رياضيين وحكام ليدربوا هؤلاء الأطفال على المهارات الرياضية المختلفة، والتشبيك مع المؤسسات المختلفة ذات العلاقة، وكذلك الإشراف على المباريات التي ستنفذها على شكل دوري كامل من البداية حتى الوصول لبطل للدوري.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ المشروع من خلال جامعة الأقصى بغزة في محافظات الشمال ومحافظات الوسطى حسب القرب من المنطقة السكنية للاعبين المسجلين مما يشمل المدارس، الأندية، الملاعب والساحات الشعبية المهيأة لتنفيذ المشروع.

وذكر الدرة أنه من المقرر أن تكون مدة المشروع 6 أشهر مقسمة إلى موسمين 3 شهور لكل موسم، إذ يكون الموسم الأول يتضمن لعبة كرة القدم والكرة الطائرة وألعاب القوى، أما الموسم الثاني يتضمن لعبة كرة السلة وكرة اليد وألعاب القوى.

الصحفي: ماهر قاسم ماهر قاسم FB_IMG_1563169554013

عن SAAMEA TRABISHI

إلى الأعلى