أخر المستجدات
الرئيسية » طب وصحة » 5 فوائد مدهشة للموز ****سميرة محاسن ***
5 فوائد مدهشة للموز ****سميرة محاسن ***

5 فوائد مدهشة للموز ****سميرة محاسن ***

5 فوائد مدهشة للموز
فوائد الموز عند مذاقه اللذيذ كفاكهة يعشقها الكبير قبل الصغير، بل يمتد إلى ما هو أبعد بكثير؛ حيث إنه غالبا ما ينصح خبراء التغذية والصحة الصائم في شهر رمضان، بتناول الموز بعد الإفطار أو خلال السحور لما له من فوائد متعددة، خصوصًا أنه يساهم في القضاء على العطش خلال رمضان.
أشار الدكتور خالد يوسف، استشاري التغذية العلاجية، إلى أن للموز فوائد صحية عديدة لصحة الصائم في رمضان، خاصة عند تناوله في وجبة السحور، لعل من أبرز فوائد الموز نستعرضه في السطور الآتية:
الشعور بالشبع
حيث إن تناول ثمرة من الموز على السحور، يساعد في الشعور الدائم بالشبع في اليوم التالي؛ حيث يحتوي الموز على النشويات المعقدة التي تحتاج وقتا أكثر للهضم من النشويات البسيطة، ما يعطينا شعورًا بالشبع لمدة أطول ويقلل من شعورنا بالحاجة إلى تناول الطعام.
يمنحك الطاقة
حيث إن الدراسات والأبحاث الحديثة أثبتت أن الموز يمكن أن يعمل كمنشط أفضل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فهو غني بالسكر الطبيعي ومضادات الأكسدة، ما يجنبنا الشعور بالتعب أثناء الصيام.
يحمي من الإمساك
نجد أنه في الشهر الكريم غالبا ما يعاني بعض الأشخاص من مشكلة الإمساك؛ وذلك بسبب قلة تناول المياه، لكن تناول الموز على وجبة السحور قد يجنبنا هذه المشكلة لاحتوائه على الألياف التي تساعد على تحسين عمل الأمعاء.
يحسن المزاج
يؤثر الصيام على مزاج الصائم في بعض الأحيان، لكننا نجد أن تناول الموز على السحور يخفف من ذلك؛ إذ يحتوي الموز على مادة تريبتوفان وهي إحدى المواد التي تحسّن الحالة المزاجية وتشعر بالراحة والاسترخاء.

عن samera mahasen

إلى الأعلى