أخر المستجدات
الرئيسية » اخبار دولية » اخبـــــــــــــار دولية متنوعـــــــــــــة
اخبـــــــــــــار دولية متنوعـــــــــــــة

اخبـــــــــــــار دولية متنوعـــــــــــــة

أستشهد الفتى الفلسطيني عمر يوسف ماضي جوابرة (16 عاما) متأثرا بجراحه امس الاربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب شمال الخليل.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا النار بشكل مباشر على الفتى جوابرة خلال مواجهات في المخيم، كما أطلقوا الرصاص والقنابل الغازية بكثافة على المنازل مما أدى إلى إصابة عدد من السكان بالاختناق.
ويواصل الاحتلال الصهيوني حملات القتل والاعتقال فجر اليوم الخميس، خمسة شبان في بلدة قباطية جنوب جنين .
وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، محمود باسم كميل (17عاما )، وعلاء الدين محمد زكارنه (28عاما)، وعلاء الدين عبد الله حثناوي (18عاما )، ودرغام فايز زكارنه (18عاما)، واحمد عبد الرحمن لوباني (18عاما) .
اعتصاما تضامنيا مع الأسير الصحفي محمد القيق في بيروت
نظمت فعاليات فلسطينية ولبنانية، مساء امس الأربعاء10 فبراير اعتصاما تضامنيا مع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ أكثر من 70 يوما، وذلك أمام مقر لجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الاسكوا” في بيروت.
وتخلل الاعتصام إضاءة شموع؛ دعما لكفاح الشعب الفلسطيني، وتخليدا لذكرى الشهداء الذي سقطوا بنيران الاحتلال الإسرائيلي.
اتفاق تركي يوناني :
صرح مسؤول ألماني رفيع المستوى، الأربعاء، إن تركيا واليونان اتفقتا على أن يطلبا من مهمة تابعة لحلف الناتو مراقبة تدفقات اللاجئين في بحر إيجه، والتصدي لمهربي البشر.
وأضاف المسؤول الألماني الذي رفض الكشف عن اسمه: “ستطلب تركيا واليونان من حلف شمال الأطلسي تقييم الوضع بوجه عام مع قوات حرس الحدود الوطنية وفرونتكس”، (الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود).
وتبذل تركيا وألمانيا جهودا لوقف تدفق اللاجئين إلى اليونان، رغم وجود اتفاق بين انقرة والاتحاد الأوروبي للتصدي لذلك.
وفاجأت الدولتان شركاءهما هذا الأسبوع بالقول إنهما ستثيران الأمر مع حلف الناتو.
وألقيت خلال الفعالية كلمات باسم بعض القوى السياسية الفلسطينية واللبنانية، حيت صمود القيق ومواصلته الإضراب عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري.
كما أثنى المتحدثون على صمود الأسرى، وعلى الهبة الشعبية، مطالبين المجتمع الدولي؛ بالتدخل لإنهاء الاحتلال ولضمان إطلاق سراح القيق وجميع الأسرى الفلسطينيين والعرب.
وتوافقت هذه الاعتصامات مع مظاهر مئات المواطنين في مدينة رام الله، بفلسطين تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، مساء اليوم أمس الأربعاء.
غوغل تمنح مكافآت للمديرين التنفيذين في صورة أسهم :
حصل المدير التنفيذي لشركة غوغل، ساندر بيتشاي، على مكافأة هي الأكبر في تاريخ الشركة، في صورة أكثر من 270 ألف سهم من أسهم الشركة، تعادل قيمتها 199 مليون دولار تقريبا.
وأهدت الشركة الأم “ألفابت” بيتشاي قبل أسبوع تقريبا، 273328 سهما مشروطا من الفئة “سي”، بالإضافة لزيادات فصلية حتى عام 2019، بحال ظل في منصبه، وفقا لوثائق الشركة.
وبحسب أرقام بلومبرغ، فإن المكافأة التي تلقاها بيتشاي هي الأكبر في تاريخ غوغل، علما بأنها أول مكافأة يتلقاها منذ حصوله على منصب المدير التنفيذي لغوغل، بعد عملية إعادة الهيكلة التي خضعت لها الشركة.
كما قدمت “ألفابت” مكافأة بقيمة 42 مليون دولار تقريبا في صورة أسهم محددة لمديرة وحدة خدمات غوغل السحابية، ديان غرين، كما منحت السؤول المالي روث بورات أسهما مشروطة بقيمة 38 مليون دولار، وفق نفس الشروط المطبقة مع بيتشاي.
وتتبع غوغل سياسة منح مكافآت للمديرين التنفيذين في صورة أسهم مرة كل عامين، وهي ا
ستراتيجية تشجع التنفيذيين على إتباع سياسات ورؤى طويلة الأمد في أعمالهم، وفق غوغل.
وكالات

عن salma alzwi

إلى الأعلى